خالد وسط اطفاله بعد 51 يوماً من الاعتقال
خالد وسط اطفاله بعد 51 يوماً من الاعتقال

اﻹفراج عن معارض سوداني بعد اعتقال ﻷكثر من 50 يومآ

خالد وسط اطفاله بعد 51 يوماً من الاعتقال
خالد وسط اطفاله بعد 51 يوماً من الاعتقال

الخرطوم : الجماهير
افرجت سلطات الامن السودانية الاثنين عن خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض اعتقل قبل 51 يوماً .
وكتب الفنان الشاب محمد عبد العزيز “شبكة” عضو مجموعة عقد الجلاد السابق على صفحته على فيسبوك “سلك حر” ولم يعط تفاصيل إضافية لكنه نشر صورة مختلفة لخالد عمر الشهير بـ (سلك) محاط باطفالة.

وافرجت سلطات الامن في السودان، امس واليوم الاثنين، عن 22 سجينا سياسيا معظمهم من حزب المؤتمر السوداني المعارض الذى قاد احتجاجات اعقبت اجراءات اقتصادية حكومية قضت بزيادات في اسعار السلع.

صفحة شبكه .. فيس بوك
صفحة شبكه .. فيس بوك

واعتقلت قوة من جهاز الأمن الجمعة الرابع من نوفمبر 2016م خالد عمر يوسف نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني من منزله بالخرطوم عقب عودته من مخاطبة جماهيرية اقامها حزبه وسط الخرطوم تنديدا بالقرارات الاقتصادية التي اقرتها الحكومة.
ونفذت عائلات زعماء في المعارضة معتقلين لدى الامن السوداني، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية امام مقر رئيس لجهاز الامن وسط العاصمة تنديدا بإستمرار اعتقال قيادات تحالف قوى الاجماع المعارض في البلاد دون توجيه تهمة وتقديمهم لمحاكمة.
وسبق الاحتجاج مؤتمر صحفي لعائلات المعتقلين بدار الحزب الشيوعي السودان، واعربت فيه الاسر عن قلقها البالغ ازاء استمرار الاعتقال دون توجيه تهم للمعتقلين او حتى السماح بزيارتهم في المعتقل.
ويعتقل الامن السوداني منذ الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي اربعة من قيادات التحالف المعارضة، “صديق يوسف، ومحمد ضياء الدين، وطارق عبد المجيد، والمنذر أبو المعالي”.

عن محرر

شاهد أيضاً

مئات المهاجرين يتدفقون الى باريس بحثا عن “حياة افضل”

الجماهير: وكالات    يشير السوداني ابراهيم البالغ من العمر 23 عاما الى احدى الخيم التي …