اتحاد

أول اجتماع تأسيسي لرابطة المحترفين في السودان


الخرطوم : الجماهير
أنهت أندية الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، أول اجتماع تأسيسي لتكوين رابطة الأندية المحترفة وذلك من 8 أندية , ومن المتوقع أن ترى الرابطة النور بنهاية موسم 2017، بعد إجازة النظام الأساسي الجديد لاتحاد الكرة السوداني في مارس 2017 ..

ومن المقرر أن تعمل ذات الأندية الثمانية على الاجتماع باتحاد الكرة السوداني لتذليل عقبات موسم 2017 فيما يتعلق بأموال الرعاية والبث المتأخرة والجديدة ومواعيد المباريات ..

وحضر 14 ناديا بينما اعتذرت 4 أندية أخرى عن الاجتماع الذي انعقد بدار نادي الخرطوم الوطني بقلب العاصمة السودانية الخرطوم، في غياب رئيس مجموعة أندية الدوري الممتاز أحمد عبد القادر رئيس نادي الهلال الذي جمد نشاطه بالنادي منذ منتصف الموسم الماضي ..

وحضر فعليا ومثل نادي الهلال في اجتماع اليوم عماد الطيب المحامي الأمين العام للنادي , وانعقد اجتماع أندية الممتاز تأسيسا على طلب اتحاد الكرة السوداني الذي طلب منها تكوين لجنة مشتركة من الجانبين لتطوير بطولة الممتاز ومعالجة مشاكل أندية على أن ينضم إليها ممثل من اتحاد الكرة لاحقا ..

وممثلو الأندية الثمانية التي سوف تجتمع مع اتحاد الكرة هم الفريق شرطة أحمد عطا المنان”الأهلي شندي” وعماد الطيب المحامي”الهلال” والفاتح إبراهيم التوم “الأهلي الخرطوم” وعز الدين الحاج الخرطوم الوطني” والعميد عصام الدين عوض الله “الهلال الاُبَيِّض” وأحمد علي مصطفى”المريخ كوستي” وعلاء الدين السر “حي العرب بورتسودان” ..

واقترحت الأندية يوم الاثنين المقبل موعدا لعقد أول اجتماع لها بعد تشكيلها الجديد مع اتحاد الكرة، وسوف تطرح على الاتحاد ملفات مراجعة عقودات الرعاية والمستحقات المالية وأداء اللجان المساعدة ببطولة الممتاز ..

كما تم التأمين على خلال الاجتماع اعتبار موسم 2017 استثنائيا وأن تعمل كل الأندية بقوة على التحول التدريجي نحو العمل الاحترافي، وكذلك التأمين على تأهيل الكوادر الإدارية بالأندية على المفاهيم الاحترافية، وقدم المريخ مقترحا لعقد أول ورشة في هذا الجانب ..

وتعهدت أندية الممتاز على صياغة ميثاق شرف على العمل طوال الأشهر القليلة المقبلة لتطوير النظام الأساسي لرابطة الأندية المحترفة

عن محرر

شاهد أيضاً

غندور: واشنطن تعهدت برفع العقوبات عن الخرطوم لكن بشروط

الخرطوم : الجماهير    قال إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، اليوم الخميس أن الإدارة الأمريكية …