صحيفة ألمانية: عدد الهجمات ضد مراكز اللاجئين أكثر من المعلن عنه

الجماهير : وكالات
كشف تقرير لصحيفة “تاغس تسايتونغ” الألمانية أن عدد الاعتداءات التي استهدفت مراكز اللاجئين لدواعي عنصرية أكبر بكثير مما هو معلن عنه من قبل الدوائر الرسمية.
واستنادا إلى بحث استقصائي قامت به الصحيفة ونشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (الثالث من يناير/ كانون ثان2017)، فإن العام الماضي شهد 142 عملية إضرام النيران في مراكز لإيواء اللاجئين. الأمر الذي أسفر عن إصابة 125 شخصا غالبيتهم بسبب الاختناق.
وتوصلت الصحيفة إلى هذه الأرقام استنادا على تقارير إعلامية وتقارير لأجهزة الشرطة والحكومة الألمانية، إضافة إلى بيانات منظمة أماديو أنطونيو المناهضة للعنصرية.
وتمّ احتساب جميع حالات الحرق التي صنفتها الشرطة على أنها اعتداء أو يشتبه في كونها اعتداء. وتضمنت الإحصائية المقدمة من قبل الصحيفة عمليات إضرام النيران في مراكز اللاجئين التي استخدمت فيها أيضا زجاجات حارقة أو مواد متفجرة.
في المقابل، لم يتحدث تقرير المكتب الفيدرالي لمكافحة الجريمة سوى عن 66 عملية إضرام النيران في مراكز اللاجئين خلال العام، أضيفت إليها أربعة عمليات أخرى تمّ فيها استخدام مواد متفجرة.

Abaas Hassan

صحفي سوداني، منذ سبتمبر 2007م، مسؤول ملف ابيي جريدة الصحافة السودانية و محرر شؤون جنوب السودان قبل الانفصال، تغطية بداية الحرب في مناطق جبال النوبة السودانية، و مبعوث صحيفة الصحافة لمفاوضات السلام بين السودان و جنوب السودان و اللمسلحين السودانيين. مواليد العام 1983 مدينة النهود ولاية كردفان السودانية، جامعة السودان للعلوم و التكنلوجيا.