كوريا الجنوبية تستعد لمواجهة جارتها “النووية”

سيئول- د ب أ- أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين-كو اليوم الاربعاء أن بلاده سوف تشكل هذا العام وحدة خاصة تضطلع بمهمة تعجيز القيادة الكورية الشمالية فى زمن الحرب، وذلك قبل الموعد الذي كان مقررا لتشكيل هذه الوحدة بعامين ، حيث تسعى سول من أجل مواجهة أفضل للتهديدات العسكرية الآخذة فى التطور لبيونجيانج.
وخلال عرض موجز لسياسة الجيش في العام الجديد أمام القائم بأعمال الرئيس رئيس الوزراء هوانج كيو-آن، قال وزير الدفاع إن الجيش يضع الأولوية القصوى لتعزيز القدرات الدفاعية في مواجهة أسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية ، التي تشمل الأسلحة النووية والصواريخ.
وقال هان في بيانه :”نخطط لتشكيل لواء خاص يهدف إلى القضاء على هيكل قيادة الحرب الكوري الشمالي أو على الأقل شل حركته “.
وأشار إلى أن وزارة الدفاع الوطني في سيئول قامت مؤخرا بتحديث المعلومات حول كميات اليورانيوم عالى التخصيب والبلوتونيوم الذى يصلح للاستخدام فى انتاج الاسلحة النووية لدى كوريا الشمالية.
وبحسب حسب تقديرات سيئول ، فإن كوريا الشمالية تمتلك نحو 40 كيلوجراما من البلوتونيوم ، وهي كمية تكفي لصناعة 8-4 وحدات من الأسلحة النووية.
وفي مساعي أخرى لمواجهة أسلحة الدمار الشامل، سوف يعجل الجيش الكوري الجنوبي بتنفيذ خطط نشر أسلحة متقدمة ، وذلك قبل عامين من الموعد المقرر لذلك أصلا وهو منتصف العقد المقبل، وذلك لتحسين القدرات الدفاعية للدولة ، وفقا لوزارة الدفاع.

عن محرر

شاهد أيضاً

السلطات البحرينية تقرر مراقبة حاويات القمامة الكترونياً

الجماهير : وكالات   زودت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في البحرين، حاويات القمامة …