حاكم الشارقة يمنح الشاعر السوداني محي الدين الفاتح جائزة الشعر العربي

 

محي الدين الفاتح يتسلم التكريم من حاكم الشارقة مساء اليوم

 

الشارقة: الجماهير

 

كرم  الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي حاكم  إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة،  مساء اليوم في قصر الثقافة بالشارقة، الشاعر السوداني محي الدين الفاتح، الشخصية المحتفى بها  في فعاليات الدورة “15” من مهرجان الشارقة للشعر العربي، ، التي انطلقت فعالياتها اليوم، بتنظيم من بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام، و بمشاركة شعراء من جميع الدول العربية، وتستمر فعالياتها حتى 13 من الشهر الجاري.

 

ويأتي تكريم الفاتح مع الشاعر الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، بوصفهما شخصيتي المهرجان ، والفائزين بجائزة الشارقة للشعر العربي في دورته السابعة.

 

وأوضح محمد البريكي، رئيس بيت الشعر في الشارقة، إن هذه الجائزة التقديرية، تعتبر نافذة جديدة لعطاء أسمى في الشعر للمكرمين وغيرهم من الشعراء العرب الذين اشتغلوا في الشعر العربي وأشغلوا الساحة الفكرية بإبداعاتهم وأثروها بعطائهم الذي شكل ذائقة ابداعية راقية عبرت عن مكنوناتها وعن ما  يفيض به المحيط من شجون وأفراح.

 

وقال الشاعر محي الدين الفاتح، في  كلمة عقب التكريم : ” اشعر في هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم من حاكم الشارقة ووجدت في هذا التكريم تكريما للشعر العربي على وجه العموم والشعر السوداني على وجه الخصوص وهذا فوق كونه تشريف فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية قضية الشعر العربي لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب ونحن به سنستعيد موقعنا في هذه الحياة الدنيا”.

 

وانطلقت أولى أماسي المهرجان، والتي أحياها كل من الشاعر السوداني محمد عبد الباري، و محمد ابراهيم يعقوب من المملكة العربية السعودية والشاعر هزبر محمود من جمهورية.