السودان .. ود مدني تضاعف مادة الكلور بمصادر المياه


ود مدني:الجماهير

اعلنت هيئة مياه محلية ود مدني في ولاية الجزيزة وسط السودان، عن مضاعفت استخدام مادة الكلور بالمصادر المنتجة للمياه بنسبة ثلاث اضعاف، وقالت ان مياه الشرب بالمحلية خالية من اي تلوث بيئي أو كيميائي.

و كشفت مصادر طبية بداية الاسبوع الجاري، عن ٥٥ حالة اصابة بالاسهال المائية تم استقبالهم بمستشفي الولاية، فيما اكدت وزارة الصحة في ولاية الجزيرة ،الاحد، سيطرتها على الإسهال المائي الذي ظهر في عدد من مناطق الولاية مؤخرا، وقال عماد الدين الجاك وزير الصحة في تصريحات صحافية محدودة إن الحالات التي تخضع للعلاج والمراقبة في مستشفى ود مدني بلغت (22) حالة أغلبها من محلية ود مدني.

و أكد المهندس عصام منصور مدير هئية مياه محلية مدني الكبري خلو المياه من أي تلوث بيئي أو كيماوي وفقا للفحص المعمليلجميع مصادر مياه المحليه بواسطة هيئه الصحه العالميه ووزاره الصحه بالولايه.

وقال ان إدارته ضاعفت من استخدام ماده الكلور بالمصادر المنتجه للمياه بنسبه تلاته اضعاف لضمان بقائه في أواني الشرب ومواعين التخزين، وأضاف ان الكلور ليس لديه اثار ضاره علي صحه الانسان.
مؤكداً بان مياه محليه ودمدني امنه كما ونوعا عازيا تلوث مياه الشرب، داعيا المواطنين لمراعاة القواعد الصحيه في التعامل مع مياه الشرب ونظافة الأواني المستخدمه في حفظ وتخزين المياه بصفه دوريه.

عن محرر

شاهد أيضاً

مئات المهاجرين يتدفقون الى باريس بحثا عن “حياة افضل”

الجماهير: وكالات    يشير السوداني ابراهيم البالغ من العمر 23 عاما الى احدى الخيم التي …