سلفاكير : اتفاق السلام في جنوب السودان لم ينهار

 

القاهرة : وكالات

اعلن عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري، الثلاثاء، مشاركة مصر ضمن قوات الحماية الإقليمية المقرر نشرها تحت مظلة البعثة الأممية في دولة جنوب السودان، فيما قال سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان أن هناك من يعمل على إعاقة عملية السلام في بلاده.

و أجرى الرئيس المصري و نظيره الجنوب السودانى، مباحثات بينهما فى قصر الاتحادية في القاهرة اليوم.

و قال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك ناقشنا عملية السلام في جنوب السودان وأهمية الالتزام باتفاق التسوية السلمية الموقع في أغسطس 2015،
و أضاف هو الآلية الأساسية لاستعادة السلم والاستقرار والرخاء لأهلنا في جنوب السودان.

واعلن الرئيس المصري، اهتمام بلاده بالمشاركة ضمن قوات الحماية الإقليمية المقرر نشرها تحت مظلة البعثة الأممية، و تابع مصر تدعم كل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان الشقيق، وتدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لذلك.

وأفاد السيسى، بأنه أكد لرئيس جنوب السودان على مواصلة مصر دعمها لجنوب السودان على مختلف الأصعدة، قائلًا “عبرنا عن الرغبة المشتركة فى زيادة وفتح مجالات الاستثمار أمام المستثمرين المصريين، خاصة عند استقرار الأوضاع الذى نتمنى أن تتحقق فى القريب العاجل”.

من جانبه قال سلفاكير ميارديت في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي، أن اتفاق السلام لم ينهار كما يروج البعض وأنه يعمل من أجل تنفيذ الاتفاق بالكامل.

و اوضح كير أن هناك من يعمل على إعاقة عملية السلام في جنوب السودان، مضيفاً هناك في جنوب السودان من يدمرون ويمنعون تحقيق عملية السلام.

عن محرر

شاهد أيضاً

غندور : فصل الجنوب “مؤامرة” والبشير لم يوافق على الانفصال

الجماهير : وكالات  قال إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، أمس الخميس، إن “فصل الجنوب كان …