السودان .. سلطات الأمن تفرج عن ابرز قيادات المعارضة

الخرطوم : الجماهير

اكدت المعارضة السودانية, اليوم الاربعاء الافراج عن ٤ قيادات من أحزابها و ناشط شبابي، تم اعتقالهم في نوفمبر الماضي عقب القرارات الحكومية برفع الدعم عن المحروقات.

و قال معارضين في العاصمة الخرطوم بعد ظهر اليوم إن الأمن أفرج عن صديق يوسف و طارق عبد المجيد عضوي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، و محمد ضياء القيادي بحزب البعث العربي، بجانب منذر ابو المعالي من الحزب الناصري و احمد الضي بشارة الناشط الشبابي.
وخلال الأسبوعين الماضيين أفرجت السلطات عن نحو 20 من قادة حزب المؤتمر السوداني المعارض أبرزهم رئيسه عمر الدقير ونائبه خالد عمر وأمينه العام مستور أحمد.

وكانت الاجهزة الامنية السودانية, قد اعتقلت قيادات حزبية خوفا من مشاركتهم بالاحتجاجات بعد إعلان الحكومة مطلع نوفمبر زيادة أسعار الوقود بنحو 30 %.
وشهدت العاصمة الخرطوم خلال الفترة الماضية عدة مظاهرات احتجاجية ضد رفع أسعار المحروقات.

Abaas Hassan

صحفي سوداني، منذ سبتمبر 2007م، مسؤول ملف ابيي جريدة الصحافة السودانية و محرر شؤون جنوب السودان قبل الانفصال، تغطية بداية الحرب في مناطق جبال النوبة السودانية، و مبعوث صحيفة الصحافة لمفاوضات السلام بين السودان و جنوب السودان و اللمسلحين السودانيين. مواليد العام 1983 مدينة النهود ولاية كردفان السودانية، جامعة السودان للعلوم و التكنلوجيا.