الحرب شردت الملاين في جنوب السودان

المئات في السودان يطلقون حملة مليونية لإيقاف الحرب بجنوب كردفان

الخرطوم: الجماهير

أطلق المئات من أبناء ولاية جنوب كردفان السودانية، التي تشهد قتالاً عنيفاً بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية  قطاع الشمال، حملة لجمع مليون توقيع بهدف وقف الحرب المشتعلة في المنطقة منذ 30 عاماً.

وقال الموقعون على المذكرة التي تحصلت عليها “الجماهير” اليوم، والذين فاق عددهم حتى الآن الـ500 شخص، إن الحملة شعبية في المقام الأول ولاتحمل أي أجندة سياسية لأطراف النزاع.

وأشارت المذكرة إلى تطلع أهل المنطقة لمستقبل تسود فيه قيم الإنسانية وتعزيز حقوق الحياة الآمنة، وأشادت بقرار الحكومة السودانية تمديد إعلان وقف إطلاق النار لمدة 6 أشهر إضافية، وأعرب عن أملها في أن يليه قرارا بوقف العدائيات والدخول في عملية تفاوضية مباشرة تستجيب لتطلعات أهل جنوب كردفان.

ودعت للإسراع في إيصال الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب في المنطقة.

وأكدت الحملة على أنها تعمل على  أن يصل صوت رافضي الحرب  للمجتمع الدولى والالية الافريقية رفيعة المستوى، الحكومة والحركة الشعبية باعتبارهم شركاء المستقبل.

عن محرر

شاهد أيضاً

سيناتور أمريكي يبحث في الخرطوم مرحلة ما بعد رفع العقوبات

الجماهير:وكالات  بحث وزير المالية السوداني محمد عثمان الركابي، مع عضو الكونغرس الأمريكي السيناتور جورج هولدينق، …

2 تعليقان

  1. الحاج حسين شنتو

    لا للحرب …. واجب علينا جميعاً السعى لإقاف الحرب فى جنوب كردفان ومعالجة ما خلفته من آثار بيئية وإنسانية

  2. نعم للسلام ومرحب بالسلام وملياااار والف مليااار لا للحرب في السودان عامة وجنوب كردفان خاصة الحرب هناك قضت علي الاخضر واليابس والمتضرر الاول هو انسان جنوب كردفان المسكين الذي لاحوله ولاقوة له فالتقف الحرب وينداح السلام بمسماه العريض السسسسسسلام