الخرطوم تعلن فقدان أسرتين سودانيتين بحريق برج لندن‎

الخرطوم : الجماهير 

أعلنت سفارة الخرطوم لدى العاصمة البريطانية لندن، اليوم الثلاثاء، فقدان أسرتين سودانيتين في الحريق الذي اندلع قبل نحو أسبوع في برج غريفيل السكني غربي المدينة.

 

وقال محمد عبد الله التوم، سفير السودان في لندن، إن سفارته “تبذل كافة الجهود من أجل الحصول على معلومات” عن الأسرتين.

 

وأضاف السفير، في تصريحات نشرها المركز السوداني للخدمات الصحفية المقرب من الحكومة، أن السفارة “اتصلت بقسم المصابين للاستفسار عن السودانيين الموجودين بالبرج السكني، غير أن السلطات المختصة أوضحت لهم أن الوقت الحالي غير مواتي للإدلاء بالمعلومات”.

 

وتابع أن السلطات المعنية “طلبت منّا مدها بقائمة أسماء المفقودين وهو ما حصل، ليتم التأكّد من فقدان أسرتين سودانيتين حتى الآن”، دون تحديد عدد أفراد كل أسرة.

 

ولفت “التوم” إلى أنّه طلب “من تلك السلطات السماح بزيارة المصابين، لكنها رفضت معللة بأن الوضع الراهن لا يسمح بذلك”.

 

وأشار إلى أن السفارة “تبذل جميع الجهود للوصول إلى معلومات عن المفقودين”، وإلى إقرار “ترتيبات لتسهيل إجراءات لذوي الأسر المفقودة لزيارة المراكز من أجل الوصول إلى المفقودين”.

 

كشفت تقارير صحفية أن بين ضحايا حريق برج درينفيل الذي شب فجر الأربعاء الماضي في لندن سودانية تدعى رانيا إبراهيم 30 عاماً وطفلاها.

وقالت سهير شريف إن رانيا التي تسكن في الطابق الـ “24” ذهبت الى جارتها في الطابق “23” تدعى فتحية السنوسي، وأنها بثت فيديو مباشر طلبت فيه النجدة، وظهر في الفيديو المؤلم، صراخ رانيا وهي تطلب المساعدة وتحاول إيجاد طريقة للخروج من المبنى، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الأحد الماضي.

 

وأعلنت الشرطة البريطانية، الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا حريق برج غرينفل السكني، غربي لندن الذي وقع فجر الأربعاء، إلى 79 شخصًا.

 

وأفادت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، بأنه يعتقد أن يبلغ عدد الذين تواجدوا داخل شقق البرج أثناء اندلاع الحريق فيه، الأربعاء الماضي، 600 شخصا، أغلبهم كانوا نائمين بسبب توقيت حدوث الواقعة.

 

عن محرر

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السوداني غندور- جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي

نائب وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن تريد تطوير علاقاتها مع السودان

الجماهير: وكالات     قال نائب وزير الخارجية الأمريكي، جون ساليفان الخميس إن الولايات المتحدة تسعى …

2 تعليقان

  1. رانيا ابراهيم ديه مصريه مش سودانيه
    هى متزوجه واحد من السودان لكن هى مصريه من اسوان

  2. ربنا يرحمها و يغفر لكل الضحايا اسوان و السودان بل مصر السودان واحد .

%d مدونون معجبون بهذه: