نيكي هايلي

هايلي إلى فيينا لبحث أنشطة إيران النووية

الجماهير: وكالات 

قال مسؤول أميركي لرويترز الأربعاء إن السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي ستغادر في وقت لاحق من هذا الشهر إلى فيينا لبحث أنشطة إيران النووية مع مراقبي الطاقة الذرية، وذلك في إطار مراجعة واشنطن لالتزام طهران بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إلى أن هايلي أعربت باستمرار عن قلقها وقلق الإدارة الأميركية حيال تجارب إيران الصاروخية غير الشرعية وغيرها من الإجراءات المؤذية.

وقال الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي إنه سيشعر بالاندهاش إذا تبين امتثال إيران للاتفاق النووي عندما يحين موعد إعادة التقييم مجددا بعد نحو ثلاثة أشهر.

ويتعين على الرئيس أن يبلغ الكونغرس كل ثلاثة أشهر أن إيران تلتزم بالاتفاق النووي المبرم عام 2015، كيلا تفعل ضدها مجموعة واسعة من العقوبات.

وقالت الإدارة الأميركية في 17 يوليو، للمرة الثانية منذ تسلم ترامب الرئاسة، إن إيران حافظت على التزاماتها المتعلقة ببنود الاتفاق النووي، لكنها انتهكت من دون أدنى شك “روح الاتفاق” الذي وقعته مجموعة الست مع إيران.

وأقر مجلس النواب الأميركي بشبه إجماع مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية، وهو مشروع كان قد أقره مجلس الشيوخ في 15 يونيو الماضي.

مختارات

  • 48
      بقلم: اليكس فيشمان اذا نجحت كوريا الشمالية (حسب الصور التي تعرضها هي نفسها وحسب المعلومات التي تجمعت لدى الاستخبارات الغربية) في أن تحول مادة انشطارية الى قنبلة نووية تركب على رأس صاروخ من انتاجها – فان ايران هي الاخرى تستطيع. على مدى سنين كانت كوريا الشمالية الشريك الفاعل ومركز…
    Tags: أن, النووي, إيران, النووية, أنشطة
  • 43
    الجماهير: وكالات  جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء دعوته لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران أو تعديله حتى لا يسمح لطهران بامتلاك ترسانة من الأسلحة النووية تهدد بها العالم. وقال نتانياهو في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الاتفاق لن يمنع إيران من صناعة السلاح النووي، لكون القيود التي…
    Tags: النووي, إيران, أن, الاتفاق, إلى, إن, النووية, أنشطة
  • 35
    الجماهير: وكالات  أعلن الرئيس دونالد ترامب الجمعة أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية "جاهز للتنفيذ"، وذلك في تحذير جديد لنظام بيونغ يانغ الذي هدد باستهداف جزيرة غوام الأميركية. وكتب ترامب في تغريدة: "الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وجاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية من دون حكمة. نأمل أن يجد كيم…
    Tags: أن, ترامب, إن, الرئيس, النووية, الأميركية, إلى, أمريكا

عن محرر

شاهد أيضاً

منظمة العفو الدولية: مصر تلاحق المثليين وتوقع كشوفا طبية عليهم

الجماهير:  وكالات  قالت منظمة العفو الدولية السبت إن السلطات المصرية تعتزم إجراء كشوف طبية على …