مقتل 4 جنود إماراتيين في تحطم مروحيتهم باليمن

الجماهير: وكالات 

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية ليل الجمعة، مصرع أربعة من جنودها في اليمن حين ارتطمت طائرتهم الهليكوبتر بالأرض في خلال هبوطها اضطراريا بعد إصابتها بخلل فني.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها، إن الجنود لقوا حتفهم في “خلال تأديتهم مهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن”.

وأضافت أن القتلى هم: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبو بكر. 
 
أتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي، أن طاقم الطائرة تعرض لإصابات فقط في خلال عودتها من أحد المهام داخل اليمن. 

ولم يتطرق التحالف إلى موقع الحادث، لكن وسائل إعلام يمنية نوهت أن سقوط الطائرة كان في محافظة “شبوة” شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم “القاعدة”.

وكان موقع “المشهد اليمني” صرح، الجمعة، إن مروحية تابعة لقوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، تحطمت في مديرية الروضة بمحافظة شبوة جنوب شرق صنعاء.

ونقل الموقع عن مصادر محلية قولها إن المروحية من نوع “أباتشي”، وتحطمت عصر اليوم في منطقة وادي عمقين، مضيفا أن الحادث نجم عن خلل فني.

والإمارات جزء من تحالف تقوده السعودية وينفذ عمليات عسكرية ضد حركة الحوثيين المسلحة منذ 2015 لمحاولة إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

مختارات

  • 37
    الخرطوم: الجماهير   أعلن اللواء عصام فضيل، قائد ثاني قوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، عن توجه دفعه جديدة من القوات إلى اليمن للمشاركة ضمن عاصفة الحزم بقيادة السعودية. وقال فضيل خلال مخاطبته طابور سير لقوات الدعم شهدت حاضرة جنوب دارفور مدينة نيالا،اليوم  إن طابور السير الذي نفذته القوات يمثل واحداً…
    Tags: اليمن, إلى, القوات, إن, السعودية, محمد, الجنود, تقوده, التحالف, العربي
  • 31
    الجماهير: وكالات    منحت السلطات العمانية في مرسوم صدر عن السلطان قابوس بن سعيد مؤخراً الجنسية، لعدد من مواطني اليمن في محافظتي حضرموت والمهرة. ومنح المرسوم مواطنين يمنيين منتمين لأسرتي كل من مستشار الرئيس اليمني حيدر أبوبكر العطاس، و لأفراد من أسرة القيادي في الحراك الجنوبي اليمني سلطان المهرة الشيخ…
    Tags: إلى, اليمني, الإمارات, اليمن, الرئيس, يمنية, أن, داخل, السعودية, جنوب
  • 30
    الجماهير: وكالات    نفت وزارة الخارجية الكويتية، الأربعاء، صحة ما نشرته وكالة رويترز الإخبارية حول استخدام إيران للمياه الإقليمية للكويت بنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن، من أجل التحايل على حظر نقل الأسلحة المفروض من قبل تحالف إعادة الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية. ونقلت وكالة الأنباء…
    Tags: وكالة, اليمن, الحوثيين, إلى, إن, مصادر, وأضافت, السعودية, تقوده, إعادة

عن محرر

شاهد أيضاً

العراق: السعودية طلبت منا التوسط لدى إيران

الجماهير: وكالات قال قاسم الأعرجي، وزير الداخلية العراقية، اليوم الأحد، إنه أبلغ السعودية أن تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *