مازيمبي يقترب من نصف النهائي بالفوز على الهلال الاُبَيِّض

الجماهير: وكالات

قطع فريق مازيمبي الكونغولي نصف المشوار إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية وذلك بعد تحقيق الفوز خارج ملعبه على الهلال الاُبَيِّض السوداني بنتيجة  (2-1)، مساء السبت في ذهاب ربع نهائي البطولة.

تقدم  الهلال الاُبَيِّض عن طريق هدف عكسي أحرزه كيفن مونديكو (ق 22)، بعد كرة سددها مهند الطاهر بقوة في المرمى، ليكملها مونديكو في المرمى، وأدرك بِين مالاناجو التعادل لمازيمبي (ق 30) ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء (ق 83).

ونجح الهلال الأبيض في السيطرة على الشوط الأول بنسبة كبيرة مستغلا القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي ساندته منذ البداية، وتميز أداء الفريق السوداني بالتركيز والهدوء وسيطر على الوسط عن طريق الغاني نيلسون لازاجلا ونصر الدين الشغيل ووصانع الألعاب مهند الطاهر مع تحركات جيدة للمهاجم  معاذ القوز.

ونجحت أطراف الأبيض الهجومية في عكس العديد من الكرات، ليترجم الفريق السوداني سيطرته بهدف عكسي في الدقيقة 22

وعلى عكس مجريات اللعب وحينما كان الأبيض مسيطرا، تسبب سوء تفاهم بين المدافعين عمر سفاري وبكري بشير في عدم تشتيت الكرة العالية، لينجح مازيمي في إدراك التعادل بالدقيقة 30.

وفي الدقيقة 35 أضاع الأوغندي خميس كيزا فرصة هدف مؤكد من الكرة التي واجه بها الحارس الإيفواري لمازيمبي قوبوهو.

وفي الشوط الثاني سعى الهلال الأبيض لإضافة هدف ثانٍ وبذل الغاني نيلسون لازاجلا مجهودا مقدرا في وسط الملعب، ثم تراجع أداء الفريق بدنيا.

وسعى المدير الفني للفريق إبراهومة لإنعاش الفريق بعدة تبديلات فخرج مهند الطاهر وخميس كيز ودخل حسن كُرُنْجُو وفيصل موسى، ومع ذلك فشل الفريق في استعادة توازنه البدني، حيث برز في وسط مازيمبي ناثان سينكالا الزامبي بقوة.

وأصبح مازيمبي الفريق الأخطر، حيث أضاع مالانجو فرصة مؤكدة من الكرة التي عكسها الجناح الأيسر سيسوكو داخل الست ياردات وسددها مالانجو لكن الحارس أكرم صدها ببراعة في الدقيقة 54.

وسعى الهلال الأبيض لعكس العديد من الكرات لكن دفاع مازيمبي تصدى لها بقوة، وسيطر الفريق الكونغولي على المباراة وظهرت الفراغات في وسط ودفاع أصحاب الأرض وشكل كل من شيكو ومالانجو خطورة كبيرة على المرمى.

وفي الدقيقة 83 ونتيجة الضغط تحصل مازيمبي على ركلة جزاء من الكرة التي عرقل فيها عبد الرحمن كرنجو ظهير الهلال الأيمن شيكو داخل الصندوق، ليحتسب الحكم الجنوب إفريقي ركلة جزاء، يسكنها مالانجو داخل الشباك.

وتعد تلك الخسارة هي الأول للهلال الأبيض على ملعبه في البطولة الإفريقية هذا الموسم، علمًا بأنه سيخوض مباراة الإياب في معقل مازيمبي الأسبوع المقبل.

عن محرر

شاهد أيضاً

سحب رخصة القيادة من روني سنتين

الجماهير: وكالات قررت محكمة ستوكبورت سحب رخصة القيادة من نجم نادي ايفرتون الانكليزي لكرة القدم …