المنتخب المصري

فيديو.. منتخب الفراعنة يحقق حلما طال انتظاره 28 عاما

الجماهير: وكالات 

حجز منتخبان عربيان، حتى الآن، بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي ستقام لأول مرة في التاريخ، في روسيا في الفترة بين (14 يونيو ، و15 يوليو 2018).

ولحق المنتخب المصري بشقيقه السعودي إلى مونديال روسيا، عقب فوز دراماتيكي حققه على ضيفه الكونغولي، في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جعتهما، اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في الاسكندرية، ضمن منافسات المرحلة التاسعة قبل الأخيرة، من التصفيات.

ويدين منتخب الفراعنة بالفضل في انتصاره لنجمه محمد صلاح، الذي أحرز هدفي بلاده، في الدقيقتين (63، 90 من ضربة جزاء).

كما يعود الفضل للفرعون تريزيغه، الذي حصل على ضربة الجزاء، في الوقت القاتل، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد أن أدرك الكونغولي ارنولد بوكا موتو، في الوقت القاتل، في الدقيقة 87، من عمر المباراة.

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدا عن متناول أقرب منافسه، الأوغندي، صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، يوم أمس السبت.

ويليهما في المركز الثالث والرابع، منتخبا غانا، برصيد 6 نقاط، والكونغو، برصيد نقطة يتيمة، على الترتيب، وخرجا من الباب الخلفي للتصفيات.

وستحل مصر ضيفة على غانا، في 6 من شهر نوفمبر المقبل، في مباراة تحصيل حاصل، في الجولة الختامية للتصفيات، كما هول الحال بالنسبة لأوغندا، التي تحل ضيفة على الكونغو.

وأصبح منتخب الفراعنة الخامس عشر، الذي يضمن تأهله إلى مونديال 2018، بعد كل من، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستا ريكا، بولندا، إضافة إلى منتخب روسيا، البلد المضيف.

مختارات

  • 83
    الجماهير: وكالات  أصبح المنتخب المصري ثالث فريق يتأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتمكنت مصر مساء الأحد 8 أكتوبر، من عبور العقبة الكونغولية بهدفين لهدف، في الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال الروسي. وبعد أن كانت…
    Tags: الدقيقة, المنتخب, إلى, نقطة, الجولة, الضائع, مصر, الخامسة, التصفيات, أن
  • 63
    الجماهير: وكالات    بلغ المنتخب السعودي كأس العالم روسيا 2018 بعد فوزه على ضيفه اليابان 1-0 في المرحلة الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال. وهذا التأهل الخامس للمنتخب الأخضر أما اليابان متصدرة المجموعة بـ20 نقطة فكانت قد تأهلت في الجولة الماضية. وسجل هدف الفوز الوحيد فهد المولد في…
    Tags: اليابان, السعودية, إلى, المجموعة, أن, المنتخب, نقطة, السعودي, العالم, كأس
  • 42
    الجماهير: وكالات    استدعى المدرب ديديه ديشان مهاجم موناكو كيليان مبابي إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي التي ستواجه هولندا ولوكسمبورغ في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فيما استبعد عثمان ديمبيلي. وجاء استدعاء مبابي إلى التشكيلة التي ستخوض المباراتين المقررتين ضد هولندا في 31 الشهر الحالي على "ستاد دو فرانس"، ولوكسمبورغ في…
    Tags: إلى, المركز, أن, الثالث, نقاط, المنتخب, بالنسبة, المجموعة, منافسات, الجماهير
  • 30
      بقلم: تسفي برئيل   لاعبة جديدة ومفاجئة انضمت مؤخرا الى الساحة السورية وساهمت في تثبيت وقف اطلاق النار المحلي. لقد حصلت مصر على اذن من السعودية وروسيا لاجراء مفاوضات بين المليشيات والنظام في منطقة الغوطة الشرقية في شرق دمشق، وفي شمال مدينة حمص. وفي الحالتين نجحت في التوصل الى…
    Tags: مصر, السعودية, أن, إيران

عن محرر

شاهد أيضاً

المهدي يقترح معاهدة أمنية بقيادة تركيا ومصر والسعودية

الجماهير: وكالات  اقترح الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة السودانية، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *